تبرع
مؤسسة لجان العمل الصحي
Health Work Committees
عربي  |  En  |  Es
الرئيسية » آخر الأخبار »   25 آذار 2020

لجان العمل الصحي تسهم في الكشف عن حالة إصابة ومخالطين لها

 كما إستمر المركز والمشفى بالعمل على مدار الساعة، وفي يوم الاثنين الموافق 16/03/2020 جرى إستقبال حالة مرضية في المستشفى وبعد الكشف والمعاينة تم التأكد من إصابتها بفايروس كورونا حيث تم التعامل معها بالشكل المطلوب علمياً وصحياً والتواصل مع الجهات المختصة في محافظة بيت لحم وتم نقلها لمركز مخصص لمثل هذه الحالات.

وفي التفاصيل كان الطبيب أحمد الوحش على رأس عمله الطبي والإنساني في مستشفى الدكتور أحمد المسلماني فوصل إليه مريض يشتكي من الصداع وبعد أخذ العلامات الحيوية تبين أن المراجع يعاني من درجة حرارة مرتفعة وفي ظل أن محافظة بيت لحم جرى تسجيل إصابات فيها بكوفيد 19 أخذ الطبيب ذلك بعين الاعتبار ووجه للمراجع عدة أسئلة ولاحظ عليه بعض الأعراض كالسعال ما دفعه لفحص صدره بالسماعة ليتبين أنه يعاني من مشاكل في التنفس ما دفع بالطبيب بإبلاغ وزارة الصحة حيث تبين أن المريض فعلاً مصاب بالفايروس وأنه خالط آخرين.
ولما كان للطاقم في مشفى الدكتور أحمد المسلماني من دور هام في الكشف عن هذه الحالة والحالات الأخرى التي خالطتها قام الطاقم بحجر أنفسهم بعد التعامل مع المريض إحترازياً ولمدة إسبوعين وبالتنسيق مع الجهات ذات الصلة في المحافظة وأجريت لهم الفحوصات التي بينت أنهم غير مصابين. كما تم تعقيم مبنى المشفى بشكل كامل من الداخل والخارج وبعدها استمر استقبال المرضى بشكل طبيعي.
وتؤكد مؤسسة لجان العمل الصحي أنها ستبقى تقدم خدماتها الصحية والتنموية والإرشادية تحت كل الظروف وإينما تستطيع وتؤكد بأن التقيد بتعليمات الجهات المختصة المتعلقة بفايروس كورونا هو السبيل الأنجع والأمثل لتفادي الإصابة بالمرض ودعت لضرورة عدم التردد في الطلب من الجهات المختصة الخدمة في حال الشك بالإصابة والإلتزام بالحجر الاحترازي لمن يطلب منهم ذلك متمنية السلامة للجميع.