تبرع
مؤسسة لجان العمل الصحي
Health Work Committees
عربي  |  En  |  Es
الرئيسية » آخر الأخبار »   26 آذار 2017

لجان العمل الصحي تستقبل السفير الروسي والجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية

 

إستقبلت مؤسسة لجان العمل الصحي في مشفى الدكتور أحمد مسلماني في بيت ساحور رئيس الممثلية الروسية لدى فلسطين الدكتور حيدر رشيد أغانين يرافقه مساعد السيد سيرغي ستياشين رئيس الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية للإطلاع على سير العمل في المرحلة الأولى التي مولتها الجمعية الإمبراطورية في الطابق الثاني من مشفى الدكتور أحمد المسلماني والتي تمثلت في الترميم وجرى التباحث في إمكانية دعم المرحلة الثانية بدعم تأثيث الموقع وتجهيزه ليكون مشفاً عصرياً يتسع لخمسة وعشرين سريراً ويقدم خدمات صحية نوعية ومتميزة للمواطنين في المنطقة.
وكان في إستقبال السفير الروسي ومساعد رئيس الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية وليد أبو راس المدير المالي والإداري للمؤسسة نائب المدير ونداء يعيش مسؤولة العلاقات العامة والدكتور فيكتور بطارسة مدير مركز بيت ساحور الصحي التابع للجان العمل الصحي وعدد كبير من موظفي لجان العمل الصحي والمهتمين ومن الشركة التي نفذت المرحلة الأولى من المشروع.
وجرى إطلاع الضيفين على سير في المرحلة الأولى من المشروع وتقديم شرح واف عن دور لجان العمل الصحي في بيت ساحور وباقي المناطق الفلسطينية ورؤيتها وفلسفتها في إدارة العمل والخدمات. ومن ثم قام الحضور بجولة تفقدية في أرجاء المشفى وخرج الضيوف بإنطباعات جيدة عما رأوا ووعدوا بمزيد من التعاون المستقبلي.
وكانت المؤسسة قبل ذلك بأيام إستضافت السفير أغانين ونائبه أنطون شماكوف في مشفى المسلماني حيث جرى وقتها تقديم لمحة للضيوف عن نشأة مؤسسة لجان العمل الصحي كمؤسسة صحية تنموية تطوعية أواسط ثمانينيات القرن الماضي في القدس المحتلة وما وصلت إليه اليوم من حيث إدارتها للعديد من العيادات والمراكز والبرامج الصحية والتنموية على نطاق واسع في فلسطين وإستهدافها للفئات المهمشة والمحرومة من الفلسطينيين للتخفيف من معاناتهم المتأتية من سياسات الاحتلال وإجراءاته العنصرية.

 

كما تم في حينه تنفيذ جولة في اقسام المشفى للإطلاع على سير العمل والاحتياجات وهو ما دفع بالسفير الروسي للإعراب عن تقديره لجهود المؤسسة والقائمين عليها متمنياً لهم دوام التقدم والنجاح.