Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home/hwcpal/public_html/includes/doc_type.php:1) in /home/hwcpal/public_html/includes/common_config.php on line 72

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/hwcpal/public_html/includes/doc_type.php:1) in /home/hwcpal/public_html/includes/common_config.php on line 72
للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم والقولون لدى النساء "دنيا" المركز التخصصي لأورام النساء يطلق حملة مجانية خلال شهر آذار مؤسسة لجان العمل الصحي
تبرع
مؤسسة لجان العمل الصحي
Health Work Committees
عربي  |  En  |  Es
الرئيسية » آخر الأخبار »   05 آذار 2017

للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم والقولون لدى النساء "دنيا" المركز التخصصي لأورام النساء يطلق حملة مجانية خلال شهر آذار

 

أعلن مركز "دنيا" التخصصي لأورام النساء، أحد مراكز لجان العمل الصحي عن بدء حملة فحوصات مجانية للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم والقولون لدى النساء.
 وتأتي هذه الخطوة إستمرارا لعمل المركز وبتنسيق مستمر مع برنامج صحة المرأة في لجان العمل الصحي في نشر الوعي في المجتمع عامة وبين النساء خاصة. ويركز المركز حملاته في شهر أكتوبر كل عام على أهمية الفحص الدوري والكشف المبكر عن سرطان الثدي بصفته أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين النساء.
ولأن شهر آذارهو شهر المرأة بامتياحيث يصادف فيه يوم المرأة العالمي ويوم الأمويوم أمنا جميعاً "الأرض" بالإضافة إلى مصادفته هذا العام مع مرور ستة أعوام على تأسيس مركز "دنيا" رأى المركز أن تكون هذه الحملة بحسب ما أوضحت مديرته الدكتورة نفوز المسلماني ولارتباط هذه الأورام مع بعضها لدى النساء ولأهمية الأخذ بالتوصيات العالمية بهذا الشأن والتي تدعو لعمل فحوصات دورية سنوية كإجراء وقائي يضمن إكتشاف المرض مبكراً في حال حدوثه وبالتالي تكون فرص الشفاء منه عالية. 
وستنضم جميع مراكز لجان العمل الصحي للحملة  بحيث يمكن للسيدات في شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية التوجه لأقرب مركز من مكان السكن لإجراء الفحص المجاني.

 

وأشارت المسلماني للتعاون مع العديد من المؤسسات لإنجاح هذه الحملة على مستوى الرعاية المالية بحيث قدم الدعم لها كل من: البنك الوطني وشركة ارابكو إضافةً إلى مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين في المملكة المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للسكان (من الشعب الياباني). وكذلك تعاون وسائل الإعلام المحلية والإذاعات المحلية: راية FM، أجيال، نساء FM و 24FM ببث إعلانات الحملة مجاناً.