Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home/hwcpal/public_html/includes/doc_type.php:1) in /home/hwcpal/public_html/includes/common_config.php on line 72

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/hwcpal/public_html/includes/doc_type.php:1) in /home/hwcpal/public_html/includes/common_config.php on line 72
الائتلاف الاهلي للحقوق الفلسطينية في القدس مؤسسة لجان العمل الصحي
تبرع
مؤسسة لجان العمل الصحي
Health Work Committees
عربي  |  En  |  Es
الرئيسية » الشبكات والائتلافات »  

الائتلاف الاهلي للحقوق الفلسطينية في القدس

منذ اليوم الأول للاحتلال الإسرائيلي لمدينة القدس، شرعت سلطات الاحتلال بتطبيق سياسات وإجراءات ممنهجة تهدف إلى تهويد المدينة وذلك من خلال مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وتقييد البناء وهدم المنازل ووضع الحواجز العسكرية وتقييد حرية الحركة، وفرض القيود على حق الإقامة وسحب الهويات ، وفرض الضرائب الباهظة، وبناء جدار الضم العنصري وفرض القيود وإعاقة أي تطور اجتماعي اقتصادي ثقافي للفلسطينيين في القدس .

وفي ظل غياب قسري لأي مرجعيات فلسطينية رسمية في المدينة نتيجة لاتفاقيات أوسلو اجبر الفلسطينيون على التعامل مع النظم والقوانين الإسرائيلية التي فرضتها سلطة الاحتلال على المدينة.

ففي ظل الغياب ألقسري لأية مرجعية فلسطينية رسمية في المدينة لمعالجة قضايا المقدسيين، تبرز الحاجة ملحة للتدخل في إطار الإمكانيات المتاحة لمنظمات القطاع الأهلي الفلسطيني لتعزيز صمود المقدسيين والمحافظة على حقوقهم وعروبة مدينتهم. إلا أن ذلك يتطلب أيضا تعزيز وتطوير أداء هذه المؤسسات ومساندتهم من خلال العمل على تعزيز وتطوير الموارد المالية والكوادر المهنية المتخصصة. إضافة الى تعزيز التنسيق والية التشبيك بين المؤسسات وذلك لتجنب الازدواجية والتكرار في النشاطات والخدمات والتضارب في المعلومات .في هذا السياق تزداد الحاجة أيضا إلى تطوير وتحديث المعلومات الخاصة بالمؤسسات الأهلية الفلسطينية المقدسية وخدماتها وتوثيق الانتهاكات بشكل منظم ومهني .

الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس هو تجمع مجتمعي أهلي غير ربحي يشمل في عضويته المؤسسات والجمعيات والاتحادات والأفراد ذوي الخبرات والعاملين في مجالات حقوق الإنسان . تأسس الائتلاف الأهلي عام 2005 ويضم في عضويته 18 مؤسسة.

www.civiccoalition-jerusalem.org