تبرع
مؤسسة لجان العمل الصحي
Health Work Committees
عربي  |  En  |  Es
الرئيسية » آخر الأخبار »   05 شباط 2018

لجان العمل الصحي وبعثة التواجد الدولي (TIPH) توقعان إتفاقية لتنفيذ مشروع في مدينة الخليل

 وقعت مؤسسة لجان العمل الصحي في منطقة الجنوب إتفاقية لتنفيذ مشروع في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل  مع بعثة التواجد الدولي (TIPH) وبالتحديد في حارة  جابر.

ويهدف المشروع لتمكين مجموعة من السيدات عبر إكسابهن بعض المهارات والمفاهيم، والتدريبات وليعتمدن على أنفسهن في إيجاد مصادر للدخل لهن ولأسرهم من خلال هذا المشروع والذي سيستمر لمدة (6) شهور.
وقد تم توقيع الاتفاقية في مقر بعثة التواجد الدولي بالخليل بحضور السيدة (Ellen Skarstrand) مسوؤلة العلاقات المجتمعية في بعثة التواجد الدولي، والدكتور رمزي أبو يوسف مدير منطقة الجنوب في مؤسسة لجان العمل الصحي.
وقد شكر الدكتور رمزي أبو يوسف السيدة (Ellen Skarstrand) على هذا الدعم وقبول فكرة المشروع، موضحاً أن المشروع  ليس الأول من نوعه، وأنه تم تنفيذ مشاريع سابقة هدفت إلى تطوير وتحسين نوعية الخدمات والأوضاع المعيشة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل التي تعاني من إجراءات إسرائيلية وإعتداءت مستمرة من قبل المستوطنين والجنود كونها تقع ضمن المنطقة المصنفة (H2) والتي تسيطر عليها قوات الاحتلال وتفرض عليها سياسات تضييقيه بشكل دائم تطال مختلف نواحي الحياة وتتسبب بمعاناة السكان.
 والجدير بالذكر أن لجان العمل الصحي تدير في المنطقة مركز طوارىء صحي يقدم خدماته المتنوعه لعشرات الالاف من السكان هناك.