Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home/hwcpal/public_html/includes/doc_type.php:1) in /home/hwcpal/public_html/includes/common_config.php on line 72

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/hwcpal/public_html/includes/doc_type.php:1) in /home/hwcpal/public_html/includes/common_config.php on line 72
العيادات المتنقلة / منطقة الجنوب مؤسسة لجان العمل الصحي
تبرع
مؤسسة لجان العمل الصحي
Health Work Committees
عربي  |  En  |  Es
العيادات المتنقلة / منطقة الجنوب
الرئيسية » العيادات المتنقلة »  

العيادات المتنقلة / منطقة الجنوب
يوجد في منطقة الجنوب ما يقارب (14) عيادة متنقلة في منطقة بيت لحم وهي (خلة النعمان ، الولجة ، واد رحال ، خربة زكريا ، الجبعة ، نحالين .) وفي منطقة الخليل (مسافر يطا ، مسافر بني نعيم ، مسافر السموع ،  البقعة ، واد الغروز ، بيت اولا ، ديرسامت ، بيت كاحل ، ) وفي جميع العيادات يتم تقديم خدمات تتعلق في صحة المراة ، وخدمات تتعلق في الطب العام والطوارىء ، وفحوصات مخبرية وارشاد وتثقيف في جميع المجالات الحياتية المختلفة. 

ويعمل في العيادات المتنقلة 18 موظفاً/ة ما بين أطباء، وتمريض، وعاملات صحيات، وفنيي مختبر، إضافة إلى سائقين. وتقدم العيادة المتنقلة خدمات الطب العام وصحة المرأة والطفل السليم والمختبر. ويتم تقديم التثقيف الصحي والمجتمعي للمناطق المذكورة.
وعلى مستوى كافة المراكز في محافظة الخليل ومنذ بداية العام تم تنفيذ العديد من الأنشطة المجتمعية حيث تأتي هذه الأنشطة لتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي ومؤسساته وتحقيقاً لفلسفة المؤسسة في تمكين الفقراء والمهمشين، فقد تم إنجاز عدة أيام طبية وورش تثقيف صحية وأيام مرح للأطفال في المنطقة. بالإضافة إلى العديد من المحاضرات التثقيفية التي تقام من خلال برنامج صحة المرأة والعيادات المتنقلة. إلى جانب القيام بالعديد من الزيارات الميدانية. وتم إستقبال العديد من الوفود الأجنبية في مركز المؤسسة بالمنطقة وكان من أبرزها مدير منظمة الصحة العالمية في فلسطين، ومسؤول القطاع الصحي في مؤسسة كير الدولية، وشملت الزيارة عيادة مسافر يطا وتم إطلاع الوفد على الأوضاع الصعبة التي يعيشها السكان هناك، وايضاً جرت المشاركة في العديد من المؤتمرات والنشاطات الصحية والوطنية.