Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home/hwcpal/public_html/includes/doc_type.php:1) in /home/hwcpal/public_html/includes/common_config.php on line 72

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/hwcpal/public_html/includes/doc_type.php:1) in /home/hwcpal/public_html/includes/common_config.php on line 72
مركز بيت ساحور الصحي مؤسسة لجان العمل الصحي
تبرع
مؤسسة لجان العمل الصحي
Health Work Committees
عربي  |  En  |  Es
مركز بيت ساحور الصحي
الرئيسية » المراكز »  

مركز بيت ساحور الصحي

 

ابتدأ العمل في المركزسنة 1988 بطاقم مكون من خمسة أفراد، ( طبيب أخصائي أمراض باطنية، وطبيب عام، وممرضة، وسكرتيرة طبية وعاملة خدمات). وكانت المركز وقتها يتكون من غرفتي فحص وغرفة انتظار للمرضى، وبالرغم من الإمكانيات المحدودة والتجهيزات البسيطة إلا أن المركز استطاع في سنته الأولى أن يكون ملاذاً للمرضى والمصابين. وبالاستناد لهذا النجاح تقرر توسيع وتطوير هذه النواة على مراحل وفق خطة مرسومة وجرى الانتقال إلى مبنى جديد مستأجر ومكون من طابقين. وهكذا تواصل تطوير العمل في مركز بيت ساحور الطبي بتدرج مدروس على مدى عشرين عاماً، ليصبح حاليا نواة لمستشفى تخصصي جراحي في مبنى شيد على أرض تعود ملكيتها لمؤسسة لجان العمل الصحي.
منذ تأسيس المركز وحتى يومنا هذا تمكن المركز من تقديم أكثر من مليون خدمة طبية مختلفة، وكان 15-20% منها من نصيب ذوي الدخل المحدود جدا، حيث يتم علاجهم مقابل مبالغ رمزية أو مجاناً حسب الوضع الخاص لكل حالة. وإلى جانب هذا النجاح في المجال الطبي، حقق مركز بيت ساحور الطبي أيضاً نجاحاً باهراً على صعيد بناء علاقات عمل وطيدة مع العديد من المنظمات الأهلية المحلية والدولية المختلفة، وخاصة مع المؤسسات والمنظمات غير الحكومية الدولية التي دعمت ولا تزال جهود ومشاريع المركز.
 
 أهداف المركز
بدأ العمل في مركز بيت ساحور الطبي ضمن استراتيجيات وأهداف مؤسسة لجان العمل الصحي إحدى المؤسسات غير الحكومية الأساسية في فلسطين، وكانت البداية بتجهيزات محدودة وبرأس مال متواضع استثمر في المركز وتجهيزه كمستوصف تشخيصي محدود الإمكانات، وكان الهدف تأمين خدمات صحية أولية لجرحى الانتفاضة الأولى وللمرضى من أبناء الشعب الفلسطيني، ومكنت التبرعات والدعم الذي قدمه الأفراد والمؤسسات المحلية والدولية المركز من الاستمرار والتطور لتحسين نوعية وجودة خدماته وقد شكلت هذه الحاضنة والدعم للمركز دعامة رئيسة صبت باتجاه تطوير المركز وأدائه ليصبح قصة نجاح رائدة على صعيد الوطن. ويمكن تلخيص أهداف المركز بالآتيتقديم خدمات الطوارىء الفورية.تقديم الخدمات الصحية الأولية لجميع المرضى.تقديم جميع الخدمات الصحية بنظام غير ربحي.تطوير وتوسيع المركز ليصبح قادراً على تقديم كافة الخدمات الطبية.المساعدة على بناء وتطوير البنى التحتية الطبية في منطقة بيت لحم.التنسيق والتعاون مع قطاع الصحة العام من أجل التنمية الصحية النوعية للشعب الفلسطيني.

هاتف: +972 (0)2 277444-2
فاكس: +972 (0)2 277 5567
بريد الكتروني: