Warning: session_start(): Cannot send session cookie - headers already sent by (output started at /home/hwcpal/public_html/includes/doc_type.php:1) in /home/hwcpal/public_html/includes/common_config.php on line 72

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/hwcpal/public_html/includes/doc_type.php:1) in /home/hwcpal/public_html/includes/common_config.php on line 72
مستوصف الشفاء التخصصي (طوباس) مؤسسة لجان العمل الصحي
تبرع
مؤسسة لجان العمل الصحي
Health Work Committees
عربي  |  En  |  Es
مستوصف الشفاء التخصصي (طوباس)
الرئيسية » المراكز »  

مستوصف الشفاء التخصصي (طوباس)
 
بدأت لجان العمل الصحي منذ العام 1996 في مدينة طوباس والاغوار الشمالية .
جاء انشاء مستوصف الشفاء التخصصي في مدينة طوباس مستنداً لرؤية المؤسسة واهدافها واستراتيجيتها ، على السعي لتقديم الخدمات الصحية والتنموية في المحافظات والمواقع المهمشة والفقيرة .
 وحيث ان مدينة طوباس والاغوار الشمالية كانت وما زالت في مقدمة اولويات الاحتلال نظراً لأهميتها الحدودية والسياسية والاقتصادية ، فمنطقة طوباس والاغوار من شمالها الى جنوبها تشكل ثلث مساحة الضفة الغربية ، وهي سلة غذاء فلسطين ، لذلك شرع الاحتلال في تنفيذ مخطط استيطاني متكامل للاستيلاء على هذه المنطقة وتهويدها ، فمن جهة اغلقت قوات الاحتلال مساحات من الاراضي لاسباب امنية ودمرت مشاريع الري على امتداد نهر الاردن وتم ازالة جميع المنشأت الزراعية والابنية والمضخات والمدارس وكل ما يتعلق بالتجمعات السكانية كما وسيطرت على المياه ودمرت الابار الخاصة بالمواطنين في تلك المنطقة وبقي المواطنين يعيشون معاناة بالغة الصعوبة واستمر الاغلاق والحصار على مدينة طوباس والمنطقة حتى طال حياة المواطنين اليومية .
وانطلاقاً من هذه الظروف الانسانية الصعبة ، وافتقار المنطقة لمشاريع البنية التحتية والمشاريع التنموية وخاصة في القطاع الصحي وتماشياً مع رؤية واهداف مؤسسة لجان العمل الصحي تم تأسيس مستوصف الشفاء التخصصي في مدينة طوباس والذي يضم خدمات صحية نوعية.
وخلال الانتفاضة تم تمديد دوام المركز ليغطي 24 ساعة عمل يومياً بقسم طواريء وسيارة اسعاف على مدار الساعة . حيث كانت الطرق مغلقة وبسبب الحواجز العسكرية كان المركز يستقبل كل الشهداء والاصابات امتداداً من جنين الى نابلس ، وفي بعض الحوادث تم استقبال 6 شهداء لليلة كاملة في المركز . بسبب الاغلاقات والحصار .
وخلال العامين 2003-2004 هذه الفترة التي كانت تعاني من الاغلاقات والحواجز تم افتتاح قسم ولادة أمنة في المركز حيث كان يتم استقبال الولادت على مدار الساعة .
من منطلق ايماننا بالحق في العيش بكرامة ومن واقع رسالتنا باستهداف الفئات المهمشة يتم تنظيم اعمال طبية مجانية على مدار العام تغطي معظم مناطق محافظة طوباس الفقيرة .
كما ان الحالات الاجتماعية في المركز تشكل عمود اساسي في المراجعين حيث يتم معالجة معظم الفئات الفقيرة بشكل مجاني او شبه مجاني.
 
أهداف المركز:
بدأ العمل في مستوصف الشفاء التخصصي ضمن استراتيجيات وأهداف مؤسسة لجان العمل الصحي إحدى المؤسسات غير الحكومية الأساسية في فلسطين، وكانت البداية بتجهيزات محدودة وبرأس مال متواضع استثمر في المركز وتجهيزه كمستوصف تشخيصي محدود الإمكانات، وكان الهدف تأمين خدمات صحية أولية للمرضى من أبناء الشعب الفلسطيني، ومكنت التبرعات والدعم الذي قدمه الأفراد والمؤسسات المحلية والدولية المركز من الاستمرار والتطور لتحسين نوعية وجودة خدماته وقد شكلت هذه الحاضنة والدعم للمركز دعامة رئيسة صبت باتجاه تطوير المركز وأدائه ليصبح قصة نجاح رائدة على صعيد الوطن. ويمكن تلخيص أهداف المركز بالآتي:
·         تقديم خدمات الطوارىء الفورية.
·         تقديم الخدمات الصحية الأولية لجميع المرضى بلا استثناء.
·         تقديم جميع الخدمات الصحية بنظام غير ربحي.
·         تطوير وتوسيع المركز ليصبح قادراً على تقديم كافة الخدمات الطبية.
·         المساعدة على بناء وتطوير البنى التحتية الطبية في منطقة طوباس.
·         التنسيق والتعاون مع قطاع الصحة العام من أجل التنمية الصحية النوعية للشعب الفلسطيني.
·         وصول الخدمات الصحية الى المواطن بدلاً من البحث عنها في مناطق بعيدة . 
 
 
هاتف: +972 (0) 9 2574883
فاكس: +972 (0) 9 2574985